السبت، 25 أبريل 2015

السيسي:لن نسمح لأى قوى ببسط نفوذها على العالم العربي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمة بمناسبة الذكري الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء أن مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي، ولن تسمح لأي قوى ببسط نفوذها أو مخططاتها علي العالم العربي. وقال إن مواجهة الإرهاب والتطرف لا تقتصر علي الداخل، بل تتم في منطقة تموج بالأزمات والتحديات والمخاطر وتعاني من الانقسام الطائفي وغياب الأمن وإراقة الدماء وزعزعة الاستقرار. 
وأضاف إن مصر لا تملك الانعزال عن قضاياها، أو تجاهل انعكاساتها علي الأمن القومي، الذي يرتبط بأمن واستقرار الشرق الأوسط والخليج العربي والبحر الأحمر ومنطقة المتوسط، علاوة علي الأوضاع في الدول الإفريقية، ولاسيما دول حوض النيل. وأضاف أن القوات المسلحة المصرية تخوض معارك في سيناء لإرساء الأمن والاستقرار تمهيدا لتحقيق تنمية شاملة. 

وأشار السيسي إلى أهمية استلهام دروس معركة التحرير التي تحقق فيها الانتصار حين توحدت الصفوف، وأن تحرير سيناء يقدم مثالا حيا علي أن الشعوب قادرة علي تجاوز أسباب الضعف لتواجه تحديات العدوان وأن صون الاستقلال الوطني وحرية القرار والإرادة يتطلبان قوات مسلحة قوية مجهزة بأحدث الإمكانات، ومدربة علي أعلي المستويات، ومؤمنة إيمانا قويا بمسئوليتها في حماية الوطن والدفاع عن مقدراته، والإسهام في تعزيز مكانته بين الأمم والشعوب