الثلاثاء، 27 يناير 2015

ملكة جمال كولومبيا تتوج ملكة جمال الكون

توجت الحسناء الكولومبية باولينا فيجا، 22 عاما، ملكة لجمال الكون لعام 2014 في المسابقة التي أجريت بولاية ميامي الأمريكية، وفازت فتاة كولومبيا باللقب من بين 87 فتاة من مختلف أنحاء العالم. تعمل عملت باولينا فيجا عارضة أزياء ويبلغ طولها 175 سم، وتتحدث الإنجليزية وقليل من الفرنسية إضافة للأسبانية لغتها الأم. كما تدرس بكلية الإدارة بجامعة بوجوتا الكولومبية، وهي إحدى 8 إخوة وأخوات في أسرتها.

حصلت الملكة الجديدة على تاج مرصع بالألماس والأحجار الكريمة، قيمته 300 ألف دولار، كما حصلت على حق الإقامة مجانا لمدة عام كامل في نيويورك. ووفق شروط المسابقة تشارك الفائزة بالتاج في أعمال خيرية باسم الجهة المنظمة.
ونالت لقب وصيفة ملكة جمال الكون بطلة التايكوندو الأمريكية نيا سانشير، التي توجت ملكة جمال الولايات المتحدة في يونيو الماضي. ونافست الملكة الفائزة والوصيفة ثلاث فتيات وصلن للقائمة النهائية هن ملكات جمال هولندا وجامايكا وأوكرانيا. أُذيعت المسابقة على شاشة محطة إن بي سي.

وهذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها فتاة من كولومبيا بلقب ملكة جمال الكون، حيث فازت به لأول مرة الكولومبية لوس مارينا سولاجا عام 1958. والدورة الحالية رقم 63 في تاريخ المسابقة التي أقيمت لأول مرة عام 1952. وهي ليست الوحيدة من نوعها فهناك مسابقات جمال مماثلة بعناوين متخلفة تجرى في أوقات متباينة خلال العام وتتبادل إقامتها عواصم عديدة في العالم، مثل "ملكة جمال العالم" و"ملكة جمال الأمم" و"ملكة جمال الأرض".